أفضل أنواع النجيل الصناعي في مصر يتم اختيارها وفقًا للعديد من المعايير والشروط، خاصًة مع تعددية هذه الأنواع وكثرة استخدامها، وما يجعل البعض في حيرة، وتبدأ العديد من التساؤلات حول أفضل أنواع النجيل الصناعي في مصر، ولهذا في هذا المقال، سنقدم معلومات تفصيلية عن مميزات النجيل الصناعي واستخداماته المختلفة، بالإضافة إلى نصائح اختيار أفضل أنواع العشب الصناعي في مصر.

النجيل الصناعي

العشب الصناعي أو ما يُعرف بالنجيل الصناعي إحدى أنواع العشب الذي ظهر في أواخر القرن الماضي، وكان أول ظهور له في الولايات المتحدة الأمريكية، فهو مزيج من العديد من المكونات التي تظهر وكأنها عشب طبيعي، لهذا يصعب التفرقة بينهما، إلا أن العشب الصناعي في الأغلب يحمل ملمسًا أكثر خشونة من الطبيعي، بالإضافة إلى كونه متساوي ولا يحتاج إلى القص باستمرار مثل العشب الطبيعي.

مميزات النجيل الصناعي

يحمل النجيل الصناعي الكثير من المميزات التي ربما تتفوق على العشب الطبيعي، وهو ما دفع الكثيرون إلى البحث عن أفضل أنواع النجيل الصناعي في مصر، للاستمتاع بكم المميزات التي يتيحها إليهم، وتتمثل أبرز هذه المميزات في الآتي:

1- قلة التكلفة

اسعار العشب الصناعي للملاعب بالمتر غير مكلفة على الإطلاق، وهو ما جعله مصدرًا اقتصاديًا كبيرًا للعديد من الشركات والدول، خاصة مع سهولة تركيبه، فالأمر يحتاج إلى بعض الأدوات والخطوات التي يمكن للفرد أن يقوم بها، ولكن إن لزم الأمر، يمكن الاستعانة بإحدى شركات تركيب النجيل الصناعي، كشركة سبيل سبورت.

2- طول العمر الافتراضي

يصل العمر الافتراضي لأفضل أنواع النجيل الصناعي في مصر إلى ما يقرب من 20 سنة، هذا وفقًا للمكان الذي يتم تركيب النجيل به، إضافة إلى طريقة استخدامه وطرق العناية به، فمن الممكن أن يزيد العمر الافتراضي إذا تم الاعتناء به جيدًا

3- سهولة التنظيف

يتميز النجيل الصناعي بسهولة التنظيف، فلن تحتاج إلى قصه باستمرار كالعشب الطبيعي، كذلك لن تكون بحاجة إلى ريّه بكثرة، بالتالي لن يتم إهدار كميات كبيرة من المياه، الأمر الذي جعل البعض يعتبر النجيل الصناعي أفضل صديق للبيئة.

4- الأمان والصلابة

يتميز النجيل الصناعي بالمتانة والقوة، فهو مصنوع لتحمل أقسى أنواع الاستخدام، وعلى الرغم من ذلك فهو آمن جدًا للصغار والكبار كذلك، إذ يقلل من حجم الإصابات والمخاطر التي قد يتعرض لها الكثيرون أثناء اللعب أو الاستخدام بشكل عام.

 

انواع النجيل الصناعي

 

5- عدم الحاجة إلى استخدام المبيدات الحشرية

العشب الطبيعي بحاجة دومًا إلى المبيدات الحشرية، فهو بيئة صالحة لنمو وانتشار الآفات، هذا على العكس تمامًا عندما يتعلق الأمر بأفضل أنواع النجيل الصناعي في مصر، فهو لن يحتاج إلى مواد كيماوية أو مبيدات حشرية للتنظيف أو الاعتناء به.

6- تنوع الاستخدام

تعدد أنواع النجيل الصناعي يجعله خيارًا جيدًا وبديلًا صالحًا للعشب الطبيعي في الكثير من الاستخدامات، وهو ما سنتعرف عليه سويًا في السطور التالية.

استخدامات النجيل الصناعي

عندما يقع الاختيار على أفضل أفضل شركات النجيلة الصناعية فى مصر ، فأنت تملك الكثير من الخيارات لأماكن تركيب العشب الصناعي، وتتمثل هذه الاستخدامات في الآتي:

  • تزيين أرضيات مدرجات ملاعب كرة القدم.
  • إنشاء ملاعب كرة القدم.
  • إنشاء ملاعب الجولف.
  • تزيين الحدائق ومحيط حمامات السباحة.
  • تزيين الشرفات والمساحات المختلفة بالمنزل كنوع من أنواع الديكور.
  • تزيين أرضية الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الكافيهات الراقية.
  • إنشاء أرضيات ملاعب المدارس المختلفة.

أفضل أنواع النجيل الصناعي في مصر

نأتي إلى الجزء الأهم من مقالنا اليوم، وهو أفضل أنواع النجيل والعشب الصناعي في مصر، وما هي استخدامات كل نوع، وهل لها أي أضرار أو عيوب سواء في الاستخدام أو في التأثير على صحة الفرد بالسلب، هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي:

1- العشب الصناعي نايلون Nylon

إحدى أفضل أنواع العشب على الإطلاق، إذ يتميز بالقوة والصرامة وتحمل الأوزان الثقيلة وأنواع الاستخدامات القاسية، كذلك يتحمل درجات الحرارة المختلفة، لذلك فهو غير معرض للتشقق أو بعث أي روائح كريهة، لهذا يتم استخدامه بغرض الديكور والزينة، كما في المنازل والحدائق.

ولكن أبرز عيوبه والتي يمكن أن يعتبرها البعض أمرًا إيجابيًا نظرًا لخصائصة المميزة، وهي ارتفاع تكلفته، كما يحتاج إلى أن يتم تركيبه بعناية وحرفية، حتى يزيّن المكان لأطول فترة ممكنة، خاصة وأن شكله لا يوحي وكأنه عشبًا طبيعيًا على الإطلاق.

ونظرًا لطول العمر الافتراضي الخاص بهذا النوع من أنواع النجيل الصناعي، تجد تكلفته مرتفعة بعض الشيء، خاصة وأنه قد يوفر عائدًا ماليًا إذا تم استثماره بالشكل الصحيح.

2- العشب الصناعي البولي إيثيلين Polyethylene

يُستخدم هذا النوع من العشب الصناعي في تزيين المنازل واللاندسكيب، خاصة وأنه مصنوع من مادة البولي إيثيلين، والذي يعطي العشب ألوانًا خضراء مبهرة، إضافة إلى ملمسه الناعم والطبيعي والذي يشبه إلى حد كبير العشب الطبيعي، وبالتالي فهو مناسب للأطفال الصغار والحيوانات الأليفة، خاصة وأنه غير مسامي، بمعنى أن لن يحتفظ بالروائح الكريهة في المكان المتواجد به.

كذلك يستخدم هذا النوع في الحدائق والملاعب الرياضية المختلفة، كملاعب كرة القدم والبيسبول، خاصة وأنه على درجة كبيرة من القوة والمتانة تجعله قادرًا على تحمل سوء الاستخدام، دون أن يتمزق أو يبدو بصورة سيئة.

وتتمثل أبرز مميزات العشب الصناعي Polyethylene في كونه سهل التنظيف، كل ما ستحتاجه هو فرشاة صغيرة للتمشيط بين الحين والآخر؛ ليحافظ على نضارته ومنظره الجميل.

3- العشب الصناعي البولي بروبلين Polypropylene

يعتبر العشب الصناعي المصنوع من مادة البولي بروبلين آخر الاختيارات التي يمكن أن تلجأ إليها في تزيين المنزل، فهو ليس قويًا بالشكل الكافي لتحمل درجات الحرارة المرتفعة، وهو ما يفسر ضيق نطاق استخدامه، خاصًة وأن ملمسه الناعم يساعد في سرعة تلفه.

أبرز ما يميز هذا النوع تحديدًا هي قلة تكلفته، بالتالي فهو في متناول فئة كبيرة من المستخدمين، ولكن ينبغي كما ذكرنا أن يتم استخدامه في الأماكن المغلقة فقط؛ بغرض الزينة.

 

استخدامات النجيل الصناعي

 

نصائح اختيار أفضل أنواع النجيل الصناعي في مصر

بعد التعرف على أفضل أنواع النجيل الصناعي في مصر، ينبغي أن تعي جيدًا ما هو النوع المناسب الذي توّد استخدامه، ولهذا، نقدم إليك بعض النصائح التي بمقتضاها تستطيع اختيار أفضل نوع من بين ما تم ذكره سابقًا، وهذه النصائح يمكن تلخيصها في الآتي:

  1. اختيار النوع المناسب وفقًا للمكان الذي توّد تركيب النجيل الصناعي به، فهناك بعض الأنواع تتناسب مع الأماكن المفتوحة، كالحدائق، وأنواع أخرى تتناسب مع الأماكن المغلقة، كأرضيات المنازل والشركات.
  2. تجهيز المكان جيدًا، بمعنى أن تكون الأرض مستوية تمامًا وخالية من الفجوات.
  3. اختيار النوع الأكثر آمانًا عند الاستخدام، ولا تنخدع بمظهر بعض أنواع النجيل الصناعي، فهو يحمل بعض المواد السامة والمضرة.
  4. إذا لم تكن على دراية كاملة بكيفية تركيب أفضل أنواع النجيل الصناعي في مصر، ينبغي عليك الاستعانة بإحدى شركات بيع العشب الصناعي، والتي تتوافر لديها خدمة التركيب أيضًا، ولن تجد أفضل من شركة سبيل سبورت لخدمات تركيب النجيل الصناعي في مصر.

وأخيرًا لا يسعنا سوى أن نأمل في أن نكون قد قدمنا إليك أبرز المعلومات عن أفضل أنواع النجيل الصناعي في مصر، وأتحنا لك فرصة اختيار النوع المناسب لاستخدامك، وفقًا للمميزات الخاصة بكل نوع.

الاسئلة الشائعة

ما هي الفوائد الرئيسية لاختيار النجيل الصناعي في مصر؟

يقدم النجيل الصناعي حلاً مستدامًا وجماليًا للحدائق دون الحاجة للعناية اليومية.

كيف يمكنني اختيار نوع مناسب يتحمل التقلبات المناخية في مصر؟

يجب اختيار النجيل الصناعي الذي يتحمل درجات الحرارة والرطوبة المتقلبة للحفاظ على جودته.

ما الخصائص التي يجب البحث عنها للحصول على نجيل صناعي ذو متانة عالية وصيانة منخفضة؟

ينبغي اختيار النجيل الصناعي الذي يتمتع بمتانة عالية ويتطلب صيانة قليلة للحفاظ على جماله.

هل يؤثر التصميم على اختيار نوع النجيل الصناعي؟

نعم، يجب مراعاة التصميم والجمالية عند اختيار النجيل الصناعي لضمان تناسبها مع المحيط المحيط.

هل يوجد دليل للمساعدة في عملية اختيار النجيل الصناعي في مصر؟

نعم، يقدم دليلنا توجيهات عملية لشراء النجيل الصناعي المناسب وفقًا لاحتياجات وتفضيلات العميل.