يتم اختيار أفضل نجيلة صناعية وفقًا للعديد من المعايير والشروط، خاصة مع تعدد هذه الأنواع وكثرة استخدامها مما يجعل البعض في حيرة من أمرهم، وتبدأ أسئلة كثيرة حول كيفية اختيار أفضل نجيلة صناعية، وما تختلف هذه الأنواع وفقًا لنوع الاستخدام، ولهذا في هذا المقال، سوف نقدم معلومات مفصلة عن مزايا العشب الصناعي واستخداماته المختلفة، بالإضافة إلى نصائح لاختيار أفضل الأنواع وأكثرها ملاءمة لاستخدامك.

أفضل نجيلة صناعية

نوع جديد ظهر من العشب ليكون خير بديل للعشب الطبيعي في نهاية القرن الماضي، وكان أول ظهور للنجيل الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية، فهو مزيج من العديد من المكونات التي تشبه العشب الطبيعي، لذلك من الصعب التمييز بينهما، لكن العشب الاصطناعي غالبًا ما يكون أكثر خشونة من العشب الطبيعي، كما يتميز بطوله الموحد والذي لن يكون بحاجة إلى القص أو الري كما العشب الطبيعي.

مميزات أفضل نجيلة صناعية

مميزات أفضل نجيلة صناعية

العديد من المميزات التي يمكن أن تتفوق بها النجيلة الصناعية على النجيل الطبيعي، وهو ما دفع الكثيرون إلى توجيه آراءهم واستخداماتهم نحو النجيل الصناعي، الأمر الذي جعل الكثير من الشركات تتسارع في تقديم أفضل مزايا تركيب وبيع النجيل الصناعي، ومن أهم مميزاته ما يلي:

1- انخفاض تكلفة العشب الصناعي

العشب الصناعي غير مكلف على الاطلاق، مما جعله موردًا اقتصاديًا كبيرًا لكثير من الشركات والدول، خاصة بفضل سهولة تركيبه، والتي تتطلب القليل من المعرفة بالخطوات والأدوات اللازمة للقيام بذلك، ولكن إذا لزم الأمر، يمكن البحث عن إحدى شركات تركيب العشب الصناعي، ولن تجد أفضل من Sabeel Sport

2- يدوم لفترات طويلة

تبلغ مدة صلاحية أفضل أنواع العشب الصناعي في مصر حوالي 20 عامًا، وفقًا للمكان الذي وقع عليه الاختيار لتركيبه، بالإضافة إلى كيفية استخدامه وطرق الصيانة

3- سهولة تنظيف العشب الصناعي

العشب الصناعي سهل التنظيف، لن تحتاج إلى قصه باستمرار مثل العشب الطبيعي، ولن تحتاج إلى ريه بشكل متكرر، لذلك لن تضيع كميات كبيرة من الماء، مما يجعله الخيار الأمثل للكثيرين، وفي السطور المقبلة سنتعرف على كيفية تنظيف أفضل نجيلة صناعية

4- قوة وصلابة العشب الصناعي

يتميز العشب الصناعي بمتانته ومقاومته للاستخدام القاسي والعوامل المناخية السيئة، فهو مصمم من مواد تستطيع تحمل مثل هذه الظروف، ومع ذلك فهو آمن جدًا للصغار والكبار، إذ يقلل من حجم الإصابات والمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الكثيرون أثناء اللعب أو الاستخدام العام.

5- عدم الحاجة إلى استخدام المبيدات الحشرية

العشب الطبيعي يحتاج دائما للمبيدات، فهو بيئة مواتية لنمو وانتشار الآفات، وعلى العكس تمامًا عندما يتعلق الأمر بالنجيل الصناعي وأنواعه المختلفة، فهو لن يحتاج إلى أي مواد كيميائية أو مبيدات حشرية لتنظيفه أو العناية بها.

استخدامات العشب الصناعي

بعد التعرف على أنواع النجيل الصناعي وما هي مميزاته، ولماذا اتجه الكثيرون في الآونة الأخيرة إليه، تبدأ بالبحث عن استخدامات العشب الصناعي، والتي يمكن أن تتمثل في الآتي:

  • تزيين ارضيات الملاعب.
  • انشاء ملاعب كرة القدم.
  • إنشاء ملاعب جولف.
  • تزيين الحدائق وحول حمامات السباحة.
  • تزيين الشرفات والمساحات المختلفة للمنزل كنوع من الديكور.
  • تزيين ارضيات الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك المقاهي الراقية.
  • انشاء ارضيات ملاعب للمدارس المختلفة.

ما هي أفضل نجيلة صناعية؟

على الرغم من دخول النجيل الصناعي مؤخرًا إلى مصر، إلى أنه استطاع تحقيق نجاحًا كبيرًا على مستوى الاستخدام، بل دخل في العديد من الصناعات والمشاريع الاقتصادية الكبيرة، والتي ساعدت في زيادة الدخل والعائد المادي للبلاد، ولكن هذا لم يكن ليحدث إلا بعد التعرف على أفضل نجيلة صناعية، وما هي الأماكن الملائمة لاستخدامها، وهذا ما سنعرفه في السطور التالية:

1- عشب النايلون

من أفضل أنواع العشب الصناعي، فهو مناسب لجميع الظروف الجوية والمناخية المختلفة والمتقلبة، لأنه يتميز بمقاومته وصلابته وقدرته على تحمل الأحمال الثقيلة وأنواع الاستخدامات القاسية، وكذلك تحمل درجات الحرارة المختلفة، فلا يتعرض للتشقق أو يبعث الروائح الكريهة في المكان المحيط، لذا فهو يستخدم لأغراض الديكور والزخرفة، كما في البيوت والحدائق العامة والمنزلية.

لكن أهم عيوبه والتي يمكن أن يعتبرها البعض واحدة من أكبر مميزاته، وفقًا لما يقدمه من خصائص مميزة، هي تكلفته الباهظة، كما أن عملية تركيبه يجب أن تتم بعناية واحترافية، من أجل تزيين المكان لأطول فترة ممكنة، والحفاظ على شكله الجميل والأنيق، والذي يختلف تمامًا عن العشب الطبيعي

2- عشب البولي إيثيلين

يستخدم هذا النوع من العشب الصناعي في تزيين المنازل، خاصة أنه مصنوع من مادة البولي إيثيلين، والمعروف عنها قدرتها على إضافة اللون الأخضر الأنيق المبهر، بالإضافة إلى قوامه الناعم والطبيعي، والذي يتناسب مع الكبار والأطفال الصغار والحيوانات الأليفة، ويتميز بعدم قدرته على بعث أي روائح كريهة في المكان.

يستخدم هذا النوع أيضًا في الحدائق والملاعب الرياضية المختلفة، مثل ملاعب كرة القدم والبيسبول، خاصًة وأنه قوي ومتين، لدرجة أنه قادر على تحمل سوء المعاملة دون تمزق أو تبديد.

الميزة الرئيسية لعشب البولي إيثيلين الصناعي هو أنه سهل التنظيف، فأنت تحتاج فقط إلى فرشاة صغيرة لتنظيفه من حين لآخر؛ للحفاظ على نضارته ومظهره الجميل.

3- عشب البولي بروبيلين

يعتبر عشب البولي بروبلين الصناعي هو الخيار الأخير الذي يمكنك اللجوء إليه لتزيين المنزل، لأنه ليس قوياً بما يكفي لتحمل درجات الحرارة المرتفعة، وهو ما يفسر محدودية نطاق استخدامه، خاصة وأن قوامه الناعم يساعد على تسريع الضرر المحتمل أن يلحق به، بالتالي يقل عمره الافتراضي عما هو معتاد

أهم ميزة لهذا النوع هي تكلفته المنخفضة، وبالتالي فهو في متناول مجموعة كبيرة من المستخدمين، ولكن كما ذكرنا، يجب استخدامه فقط في الأماكن المغلقة؛ لأغراض الزينة فقط.

نصائح اختيار أفضل نجيلة صناعية

بعد التعرف على أفضل أنواع النجيل الصناعي، يجب أن تعرف جيدًا ما هو النوع المناسب الذي تريد استخدامه، ولهذا نقدم لك بعض النصائح التي وفقًا لها يمكنك اختيار أفضل نوع مما سبق ذكره، وهذه هي النصائح ويمكن تلخيصها على النحو التالي:

  1. اختر النوع المناسب حسب المكان الذي تريد تثبيت العشب الصناعي فيه. تتناسب بعض الأنواع مع المساحات المفتوحة، مثل الحدائق، وأنواع أخرى مناسبة للمناطق المغلقة، مثل الأرضيات في المنازل والشركات.
  2. جهز الموقع جيداً، أي أن الأرض يجب أن تكون مستوية تماماً وبدون ثقوب.
  3. اختر النوع الأكثر أمانًا عند الاستخدام، ولا تنخدع بأنواع العشب الصناعي المختلفة والمبهرة، فالبعض منها يحمل بعض المواد السامة والضارة، والتي تؤثر على صحة الصغار وكذلك الكبار.
  4. إذا كنت لا تعرف كيفية تركيب العشب الصناعي، يجب عليك استئجار شركة نجيل صناعي لها من الخبرة والكفاءات ما يؤهلها للقيام بهذه المهمة، ولن تجد شركة أفضل من شركة سبيل سبورت جروب لخدمات تركيب وصيانة النجيل الصناعي.

كيفية تنظيف أفضل نجيلة صناعية

تنظيف أفضل نجيلة صناعية

إذا كنت ترغب في الاحتفاظ برونق وجمال أفضل نجيلة صناعية، ينبغي أن تحرص على تنظيفها باستمرار، وتتمثل طرق تنظيف العشب الصناعي في الآتي:

  • استخدام الماء والصابون للتخلص من الأوساخ المتراكمة على العشب.
  • الاستعانة بالمكنسة الكهربائية لتنظيف العشب من الأتربة والغبار المتراكم عليه.
  • استخدام المياه وري الأرض جيدًا، وفركها في عكس اتجاه الألياف الصناعية.
  • اللجوء إلى الثلج لتذويب الأوساخ والبقع الصعبة

أخيرًا، لا يسعنا إلا أن نأمل في أن نكون قد قدمنا أهم وأبرز المعلومات حول أفضل نجيلة صناعية، ومنحك الفرصة لاختيار النوع المناسب لاستخدامك، وفقًا لخصائص كل نوع، والغرض من استخدامه، وطرق تنظيفه والحفاظ عليه.